كيفية تغيير خوادم أسماء النطاقات (أشر إلى موفر آخر)

كيفية تغيير خوادم أسماء النطاقات (أشر إلى موفر آخر)

كيفية تغيير خوادم أسماء النطاقات (أشر إلى موفر آخر)

لقد سجلت للتو صفقة عند البحث عن خدمة استضافة ويب . لكن نطاقك موجود مع شركة أخرى ولا تعرف كيفية استخدامه مع حساب الاستضافة الجديد. في الواقع ، هناك ثلاث طرق لتحقيق ذلك:

  1. نقل النطاق إلى مزود الاستضافة الجديد. عادةً ما يتحمل نقل النطاق رسومًا إضافية حيث يتم تجديد النطاق إلى جانب النقل. ومع ذلك ، كميزة ، يتم نقل خدمة تسجيل النطاق بالكامل إلى الموفر الجديد ولم تعد مضطرًا إلى التعامل مع المسجل السابق بعد الآن.
  2. تغيير سجل DNS. تتطلب هذه الطريقة تحديث نظام أسماء النطاقات للنطاق A مع عنوان IP لحساب الاستضافة الجديد الخاص بك. في بعض الحالات ، تكون هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة لتوجيه المجال ، لكننا لا نوصي به لأنه يعتمد على عنوان IP ثابت لحساب الاستضافة. إذا تغير عنوان IP هذا لأي سبب من الأسباب ، فسوف يتوقف موقع الويب الخاص بك عن العمل حتى تقوم مرة أخرى بتحديث السجل "أ".
  3. تغيير خوادم أسماء النطاقات هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا والموصى بها في عالم استضافة الويب. بتحديث خوادم الأسماء ، تنقل تحكم DNS في مجالك إلى مزود الاستضافة الجديد حيث يمكنك إدارة جميع الإعدادات بفعالية.

في هذا البرنامج التعليمي ، سوف تتعلم كيفية تغيير خوادم أسماء النطاقات ، والمعروفة أيضًا باسم توجيه المجال إلى مزود استضافة جديد.

سوف نستخدم منصة Hostinger كمثال ، ولكن يمكن تطبيق الخطوات على أي موفر نطاق / استضافة ، يجب أن تختلف فقط الواجهة الرسومية و / أو التنقل.

باختصار ، لتغيير خوادم أسماء النطاق ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

قبل أن تبدأ هذا الدليل ، نفترض أن لديك بالفعل:

  • الوصول إلى لوحة التحكم في نطاقك  (المكان الذي اشتريت منه نطاقك ).
  • الوصول إلى حساب الاستضافة الجديد الخاص بك .

الخطوة 1 - الحصول على قيم خادم الأسماء الجديد

أول ما عليك القيام به هو معرفة قائمة خوادم الأسماء المقدمة لحساب الاستضافة الجديد الخاص بك.

أسرع طريقة للقيام بذلك هي البحث عن المعلومات في البريد الإلكتروني الذي أرسله إليك موفر الاستضافة إليك عند شرائك الحساب أو من الوثائق الموجودة على موقع موفر الاستضافة.

إذا لم تكن لديك فكرة عن مكان الحصول على المعلومات ، فاتصل بمضيف الويب الخاص بك واطلب منهم الحصول على " تفاصيل DNS " أو " خوادم الأسماء " لاستخدامها في نطاقك.

على سبيل المثال ، على Hostinger ، يمكنك العثور على جميع المعلومات المتعلقة بـ DNS في  قسم " التفاصيل"  .

ستبدو قائمة خوادم الأسماء غالبًا:

ns1.companyname.com 
ns2.companyname.com 
ns3.companyname.com 
ns4.companyname.com

عادةً ما توفر مضيفات الويب عنوانين أو أكثر من خوادم الأسماء. لاحظ كل منهم.

والأفضل من ذلك ، إبقاء البريد الإلكتروني أو صفحة الويب التي تحتوي على هذه الأسماء مفتوحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يمكنك نسخها ولصقها لاحقًا. ستحتاج إلى إدخال هذه القيم ، تمامًا كما هو محدد ، في لوحة تحكم مسجل النطاق في الخطوة التالية.

خادم الأسماء وقيم السجل تقع

الخطوة 2 - تطبيق قيم خوادم الأسماء الجديدة

بمجرد الحصول على قائمة خوادم الأسماء ، انتقل إلى مسجل اسم المجال الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى نظامهم. تذكر أن هذا هو المكان الذي اشتريت منه نطاقك ومكان إدارة المجال الخاص بك.

عند تسجيل الدخول ، ستحتاج إلى البحث عن خيار ما لتعيين خوادم أسماء المجال الخاص بك أو تغييرها. كل مسجل لديه طريقة مختلفة للقيام بذلك ، وليس هناك طريقة قياسية. بشكل عام ، جرّب ما يلي للوصول إلى الصفحة الموجودة على موقع المسجل والتي تتيح لك تعديل خوادم الأسماء:

  • ابحث عن طريقة لسرد جميع نطاقاتك على موقع المسجل. في بعض الأحيان يمكن العثور على هذا في صفحة المجالات ، أو صفحة إدارة المجال أو شيء مشابه.
  • حدد المجال الذي تريد تعيين خوادم الأسماء له.

إدارة أسماء النطاقات من خلال Hostinger

  • لدى بعض المسجلين رابط قائمة Set Nameservers أو زر إدارة DNS . إذا كنت ترى ذلك ، فمن المحتمل أنك تحتاج إلى النقر.
  • إذا لم يتم عرض حقول خوادم الأسماء الفعلية ، فانتقل عبر الصفحة حتى تجدها.

القسم الذي يتيح لك تغيير خوادم الأسماء لاسم المجال

بمجرد أن تتمكن من العثور على الصفحة الصحيحة لتغيير خوادم الأسماء الخاصة بك ، سترى على الأرجح نموذجًا يتيح لك إدخال أشياء مثل Nameserver # 1 (أو "خادم الاسم الأساسي") أو خادم الأسماء رقم 2 (أو "خادم الاسم الثانوي") و ربما أكثر (مثل خادم الاسم الثالث والرابع كذلك).

قد لا تكون الكلمات المستخدمة بالضبط هي نفسها ، ولكن يجب أن تعني بشكل أساسي خادم الاسم الأول وخادم الاسم الثاني وما إلى ذلك.

تغيير خوادم الأسماء إلى قيم جديدة

ضع خادم الاسم الأول من قائمتك ، عادةً ، الاسم الذي يبدأ بـ ns1 ، في حقل Nameserver # 1 . ثم اكتب خادم الاسم الثاني ، الاسم الذي يبدأ بـ ns2 ، في حقل Nameserver # 2 وما إلى ذلك.

يجب أن يحتوي اسم المجال على خادمين على الأقل مرتبطين به. تمنحك بعض مضيفات الويب المزيد ، والبعض الآخر فقط 2. يسمح لك بعض المسجلين بإدخال ما يصل إلى 6 أسماء ، والبعض الآخر فقط 2.

  • إذا كان لديك فقط خادمين أسماء للدخول ، ولكن يمنحك المسجل 6 حقول ، ما عليك سوى إدخال أول 2 وترك الحقول الأخرى فارغة.
  • إذا كان لديك 3 خوادم أسماء لإدخالها ، لكن المسجل الخاص بك يسمح لك فقط بإدخال 2 ، فقط أدخل الأولين.

لا تقلق بشأن الحقول التي لم تستخدمها أو خوادم الأسماء الإضافية التي قدمها مضيف الويب الخاص بك والتي لا يمكنك إدخالها. المجال الخاص بك سوف تعمل بشكل جيد دون تلك الإضافات. إنهم موجودون لتقديم القليل من التكرار حتى لا يزال موقعك يعمل إذا فشل خادم الاسم الأول.

إذا لم تتمكن من العثور على مكان لوضع خوادم الأسماء الخاصة بك، أو أنك لا تريد أن يرتكب الأخطاء الجسيمة قاب الموقع المسجل تبحث عن الخيار الصحيح في محاولة، ابحث عن " مساعدة " أو " التعليمات " وثائق في الموقع المسجل الخاص بك.

في أسوأ الأحوال ، إذا ضاعت تمامًا ، فاكتب إلى دعم المسجل لطلب المساعدة. يمكنك أيضًا طلب مساعدة مزود الاستضافة في إعداد خوادم الأسماء في مسجل النطاق الخاص بك. إذا منحتهم تفاصيل الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بمسجل النطاق (اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول) ، فيجب أن يكونوا قادرين على المساعدة دون أي متاعب.

الخطوة 3 - انتظر نشر DNS

بمجرد تعيين خوادم الأسماء ، تكون قد انتهيت. سيتعين عليك الانتظار قليلاً ، قبل أن تتمكن من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام اسم المجال الخاص بك. يشار إلى هذه الفترة باسم نشر DNS في جميع أنحاء العالم .

بشكل عام ، يستغرق الأمر بعض الوقت ، عادةً من بضع ساعات إلى أحيانًا حتى يومين أو أكثر حتى تتمكن كل آلة في العالم من متابعة التغييرات.

 قد يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات (DNS) إلى تسريع العملية على جهازك المحلي.

عموما ، قد تكون هناك حاجة إلى القليل من الصبر هنا. بمجرد مرور هذه الفترة الزمنية ، سيكون نطاقك جاهزًا للاستخدام. ثم يمكنك البدء في بناء بلوق ، تحميل ملفات الموقع ، وقهر الشبكة العالمية!

خاتمة

باستخدام هذا البرنامج التعليمي ، تعلمت كيف يتم إجراء تغيير خادم أسماء النطاقات. عن طريق الحصول على خوادم لاستخدامها في حساب استضافة الجديد وتطبيقها في مجال وحة التحكم المسجل الخاص بك، فإنك تشير المجال الخاص بك إلى موفر استضافة الجديد. بمجرد النشر في جميع أنحاء العالم ، سيتم التحكم الكامل في DNS ، وكذلك موقع الويب الخاص بك ، بواسطة المضيف الجديد.

ملاحظة: إذا كنت تحاول توجيه نطاقك إلى VPS ، فهناك بعض الخطوات الإضافية التي ستحتاج إلى اتخاذها.