خطوات سهلة لإنشاء ملف Sitemap لموقع الويب الخاص بك

كل ما تحتاجه لإنشاء وتقديم ملف SITEMAP لموقع الويب الخاص بك

خطوات سهلة لإنشاء ملف Sitemap لموقع الويب الخاص بك

كل ما تحتاجه لإنشاء وتقديم ملف SITEMAP لموقع الويب الخاص بك

عندما يتعلق الأمر بترتيب موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من أكبر عدد ممكن من المتسللين لكبار المسئولين الاقتصاديين. إنشاء خريطة موقع هو أحد الأساليب التي ستساعد بالتأكيد في تحسين استراتيجية تحسين محركات البحث لديك .

ما هو خريطة الموقع؟

البعض منكم قد يكون أكثر دراية بهذا من الآخرين. سأعطيك دورة تعطل سريعة على أساسيات ملفات Sitemap قبل أن أريك كيفية إنشاء ملف Sitemap لموقع الويب بمفردك.

ببساطة ، خريطة الموقع ، أو خريطة موقع XML ، هي قائمة بصفحات مختلفة على موقع ويب. XML اختصار لـ "لغة الترميز القابلة للتوسيع" ، وهي طريقة لعرض المعلومات على الموقع.

لقد تشاورت مع العديد من مالكي مواقع الويب الذين يتعرضون للترهيب من هذا المفهوم لأن ملفات Sitemap تعتبر مكونًا فنيًا لكبار المسئولين الاقتصاديين. ولكن في الواقع كله ، لا تحتاج إلى أن تكون معالجًا تقنيًا أو لديك خلفية تقنية لإنشاء خريطة موقع. بما أنك ستتعلم قريبًا ، فهذا ليس بالأمر الصعب حقًا.

لماذا تحتاج إلى خريطة الموقع؟

تلتزم محركات البحث مثل Google بعرض النتائج الأكثر صلة بالأشخاص لأي استفسار بحث معين. للقيام بذلك بفعالية ، يستخدمون برامج زحف المواقع لقراءة المعلومات وتنظيمها وفهرستها على الإنترنت.

تعمل ملفات Sitemap بتنسيق XML على تسهيل قراءة برامج زحف محركات البحث للمحتوى على موقعك وفهرسة الصفحات وفقًا لذلك. نتيجةً لذلك ، يزيد هذا من فرصك في تعزيز تصنيف مُحسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك .

سيعلم ملف Sitemap محركات البحث بموقع الصفحة على موقع الويب الخاص بك ، وعندما يتم تحديثها ، وتكرار التحديث ، وأهمية الصفحة لأنها مرتبطة بالصفحات الأخرى على موقعك. بدون خريطة موقع مناسبة ، قد تعتقد برامج Google أن موقعك يحتوي على محتوى مكرر ، مما سيضر فعلًا بتصنيف محركات البحث لديك.

إذا كنت جاهزًا لفهرسة موقعك الإلكتروني بشكل أسرع بواسطة محركات البحث ، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الخمس السهلة لإنشاء خريطة موقع.

الخطوة 1: مراجعة هيكل صفحاتك

أول ما عليك القيام به هو إلقاء نظرة على المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ومعرفة كيفية تنظيم كل شيء.

الخطوة 1: مراجعة هيكل صفحاتك

أول ما عليك القيام به هو إلقاء نظرة على المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ومعرفة كيفية تنظيم كل شيء.

انظر إلى قالب خريطة الموقع واعرف كيف سيتم عرض صفحاتك على الجدول.

هذا مثال أساسي للغاية يسهل متابعته.

كل شيء يبدأ من الصفحة الرئيسية. ثم عليك أن تسأل نفسك عن مكان ارتباط صفحتك الرئيسية. من المحتمل أن يكون لديك حساب بالفعل بناءً على خيارات القائمة على موقعك.

ولكن عندما يتعلق الأمر SEO ، لا يتم إنشاء جميع الصفحات على قدم المساواة. عليك أن تضع في اعتبارها عمق موقع الويب الخاص بك عند القيام بذلك. أدرك أن الصفحات البعيدة عن الصفحة الرئيسية لموقعك سيكون من الصعب ترتيبها.

وفقًا لـ Search Engine Journal ، يجب أن تهدف إلى إنشاء ملف خريطة موقع له عمق ضحل ، مما يعني أن الأمر يستغرق ثلاث نقرات فقط للتنقل إلى أي صفحة على موقع الويب الخاص بك. هذا أفضل بكثير لأغراض تحسين محركات البحث.

لذلك تحتاج إلى إنشاء تسلسل هرمي للصفحات استنادًا إلى الأهمية وكيف تريد فهرستها. قم بإعطاء الأولوية للمحتوى الخاص بك إلى مستويات تتبع التسلسل الهرمي المنطقي. إليك مثال يوضح لك ما أتحدث عنه.

كما ترون ، فإن الصفحة "حول" ترتبط بفريقنا وكذلك المهمة والقيم. ثم ترتبط صفحة فريقنا بالإدارة والاتصال بنا.

تعد صفحة About Us هي الأهم ، وهذا هو السبب في أنها جزء من التنقل ذي المستوى الأعلى. لن يكون من المنطقي إعطاء أولوية لصفحة الإدارة على نفس مستوى المنتجات والتسعير والمدونات ، ولهذا السبب تقع ضمن محتوى المستوى الثالث.

وبالمثل ، إذا تم وضع حزمة التسعير الأساسية أعلى صفحة مقارنة الحزم ، فسيؤدي ذلك إلى التخلص من الهيكل المنطقي.

لذلك استخدم قوالب ملفات Sitemap المرئية هذه لتحديد تنظيم صفحاتك. البعض منكم قد يكون له بالفعل هيكل منطقي ولكنه يحتاج فقط إلى بعض التعديلات الطفيفة.

تذكر أنك تريد محاولة إعداده بحيث يمكن الوصول إلى كل صفحة بثلاث نقرات.

الخطوة 2: رمز عناوين URL الخاصة بك

الآن وقد مررت وحددت أهمية كل صفحة وتطابقت هذه الأهمية في بنية موقعك ، فقد حان الوقت لتشفير عناوين URL هذه.

طريقة القيام بذلك هي بتنسيق كل عنوان URL بعلامات XML. إذا كان لديك أي خبرة في ترميز HTML ، فسيكون ذلك نسيمًا لك. كما قلت سابقًا ، يشير "ML" في XML إلى لغة الترميز ، وهو نفسه بالنسبة لـ HTML.

حتى لو كان هذا جديدًا عليك ، فليس من الصعب تحديد ذلك. ابدأ بالحصول على محرر نصوص حيث يمكنك إنشاء ملف XML.

 لإنشاء ملف Sitemap

 

 

الخطوة 4: أضف ملف Sitemap إلى الجذر و robots.txt

حدد موقع المجلد الجذر لموقع الويب الخاص بك وإضافة ملف خريطة الموقع إلى هذا المجلد.

سيؤدي القيام بذلك بالفعل إلى إضافة الصفحة إلى موقعك أيضًا. هذه ليست مشكلة على الإطلاق. في الواقع ، الكثير من المواقع لديها هذا. ما عليك سوى كتابة موقع ويب وإضافة "/ sitemap /" إلى عنوان URL ومعرفة ما ينبثق.