خادم خاص افتراضي (VPS)

خادم خاص افتراضي (VPS)

خادم خاص افتراضي (VPS)

التعريف - ماذا يعني الخادم الخاص الافتراضي (VPS) ؟

الخادم الافتراضي الخاص (VPS) هو خادم افتراضي يرى المستخدم أنه خادم مخصص / خاص على الرغم من تثبيته على جهاز كمبيوتر فعلي يشغل أنظمة تشغيل متعددة.

يُعرف الخادم الخاص الافتراضي أيضًا باسم الخادم المخصص الظاهري (VDS).

تيكوبيديا تشرح الخادم الخاص الافتراضي (VPS)

يمكن شرح مفهوم الخادم الخاص الافتراضي بشكل أفضل على أنه جهاز افتراضي يلبي الاحتياجات الفردية للمستخدم مثله مثل جهاز كمبيوتر فعلي منفصل مخصص لمستخدم معين. يوفر الخادم الظاهري المخصص نفس الوظائف والخصوصية التي يتمتع بها الكمبيوتر الفعلي العادي. يمكن تثبيت عدد من الخوادم الافتراضية الخاصة على خادم فعلي واحد مع تشغيل كل خادم نظام التشغيل الخاص به.

يمكن أن يتكون الخادم الخاص الافتراضي من برنامج خادم الويب وبرنامج بروتوكول نقل الملفات وبرنامج خادم البريد وأنواع مختلفة من برامج التطبيقات لتدوين التجارة الإلكترونية.
تقوم الخوادم الافتراضية الخاصة بربط خدمات استضافة الويب المشتركة وخدمات الاستضافة المخصصة عن طريق ملء الفجوة بينها. نظرًا لأن الخوادم الافتراضية الافتراضية يمكن أن يكون لها نسختها الخاصة من نظام التشغيل ، توفر VPS للمستخدم امتيازات المستخدم الفائقة في نظام التشغيل. يمكّن VPS المستخدم من تثبيت أي نوع من البرامج القادرة على التشغيل على نظام التشغيل هذا.

مع تطور برامج وتكنولوجيا المحاكاة الافتراضية ، يقدم عدد كبير من الشركات استضافة خادم خاص افتراضي بتكلفة معقولة. الاستضافة إما غير مُدارة أو غير مُقاسة ، وفي هذه الحالة يكون المستخدم مسؤولًا عن إدارة الخادم ومراقبته ويمكنه نقل كمية غير محدودة من البيانات على خط النطاق الترددي الثابت.