استضافة التجارة الإلكترونية

استضافة التجارة الإلكترونية

استضافة التجارة الإلكترونية


عند البحث عن مضيف ويب لموقع الويب الخاص بك ، من المهم مراعاة احتياجات وغرض عملك وموقعك. اعتمادًا على نوع موقع الويب وما سيتم استخدامه ، قد يناسب نوع معين من استضافة الويب احتياجاتك أفضل من الآخر ، سواء كان مشتركًا أو VPS أو استضافة مخصصة. علاوة على ذلك ، إذا كنت تدير مشروعًا تجاريًا وتخطط لبيع المنتجات عبر الإنترنت ، فستحتاج بعد ذلك إلى النظر في استضافة التجارة الإلكترونية. على الرغم من أنها تعمل بشكل مشابه تمامًا لاستضافة الويب العامة ، إلا أن استضافة التجارة الإلكترونية تتطلب بعض الميزات المحددة لأغراض أمنية ، فضلاً عن البرامج الأخرى ذات الصلة.

تعتبر رؤية أكبر عدد ممكن من الميزات المقدمة مع استضافة التجارة الإلكترونية أمرًا ضروريًا ، وفي بعض الحالات مطلوبة ، يعد العثور على المضيف المناسب لموقع التجارة الإلكترونية أمرًا ضروريًا لعملك. ليس ذلك فحسب ، ولكن لديك أيضًا عملاء لإرضائهم. تحتاج إلى التأكد من حصولك على وقت تشغيل مثالي وسرعات تحميل سريعة وغير ذلك الكثير. من خلال هذا دعونا نلقي نظرة متعمقة على استضافة التجارة الإلكترونية ، وكيف تعمل ، ومقدمي الخدمات الرئيسيين لذلك.

 


ما هو استضافة التجارة الإلكترونية؟

باختصار ، تعد استضافة التجارة الإلكترونية مجرد نوع من أنواع الاستضافة يتم وضعها خصيصًا لأولئك الذين يبيعون البضائع عبر الإنترنت. هذا النوع من الاستضافة ، الذي تتم كتابته أيضًا باسم التجارة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية ، يتطلب مجموعة من الميزات والوظائف المحددة ، كثيرًا منها مطلوبة للشركات ، حيث إنها ستقوم بمعالجة المعلومات الشخصية من العملاء. ضمن هذه المتطلبات لهذه المواقع التجارية ، هناك شهادات SSL ، ومعالجة الدفع ، وبرامج لعربات التسوق ، وأكثر من ذلك.

بصرف النظر عن ميزات الأمان والتسوق المتضمنة في استضافة التجارة الإلكترونية ، فإن معظم المضيفين سيوفرون أيضًا مجموعة متنوعة من الحلول والوظائف حتى تتمكن الشركات التي تبيع المنتجات من الازدهار عبر الإنترنت. سواء كان ذلك كتالوجات عبر الإنترنت ، وإدارة المخزون ، والمزيد من الميزات الأساسية مثل تصميم المواقع الإلكترونية. بمعنى آخر ، سيكون لديك خيارات مماثلة لخيارات استضافة الويب البسيطة. الكل في الكل ، توفر العديد من أفضل مضيفات الويب حلول التجارة الإلكترونية إلى جانب خططهم القياسية.

كيف تعمل استضافة التجارة الإلكترونية؟

كما هو الحال مع أي شكل من أشكال استضافة المواقع وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، سيحتاج أولئك الذين لديهم منصات التجارة الإلكترونية إلى تسجيل اسم نطاق قبل بدء البث المباشر. ليس ذلك فحسب ، بل تحتاج متاجر التجارة الإلكترونية على وجه التحديد إلى إعداد معالجة الدفع أيضًا. بالطبع ، ستقدم معظم مضيفات الويب هذه الجوانب كجزء من الخطة التي اشتركت فيها. بالنظر إلى ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن المضيف الذي تختاره يقدم مثل هذه العروض.

كما أشرنا أعلاه ، فإن الإعداد وخطط ووظيفة منصات استضافة التجارة الإلكترونية تعمل بشكل مشابه تمامًا للاستضافة العادية. لا تزال عوامل مثل تصميم الويب والمحتوى والإضافات قابلة للوصول وتعمل كما تفعل مع أي منصة. على الرغم من أن العديد من مزودي خدمات استضافة الويب يقدمون حلولًا للتجارة الإلكترونية ، سيكون لديك أيضًا خيار استضافة موقعك عبر منصات خاصة بالتجارة الإلكترونية.

على سبيل المثال ، يعد Shopify واحدًا من أكثر مواقع التجارة الإلكترونية شيوعًا وشعبية ، بل إنه يوفر استضافة خاصة به. في الداخل ، يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك كما تفعل مع أي نظام أساسي ، ويتم توفير ميزات ووظائف التجارة الإلكترونية لك ، أي شهادات SSL ، ومعالجة الدفع ، ووظائف سلة التسوق. على الرغم من أن Shopify يعد خيارًا رائعًا وخيارًا عمليًا للعديد من المواقع الإلكترونية ، إلا أنه ليس النظام الأساسي الوحيد المتاح.

 

أعلى استضافة المواقع لمواقع التجارة الإلكترونية

عندما يتعلق الأمر باستضافة التجارة الإلكترونية ، سيكون لديك خياران: المنصات المستضافة والمستضافة ذاتيا. باستخدام المنصات المستضافة ، مثل Shopify المذكور أعلاه ، ستوفر المنصة وظائف وميزات للتجارة الإلكترونية وتستضيف موقع الويب الخاص بك. مع الأنظمة الأساسية ذاتية الاستضافة ، من ناحية أخرى ، ستستخدم أساسًا منصات التجارة الإلكترونية مع مجموعة من اختيارك. هذا مشابه تمامًا للمواقع التي تستخدم WordPress CMS ، ولكنها تستضيف موقعها من خلال موفر آخر ، بدلاً من WordPress.

وبالنظر إلى هذين الخيارين ، قمنا بتفصيل اثنين من أكثر مضيفات الويب شيوعًا لمنصات التجارة الإلكترونية المستضافة والمستضافة ذاتيا أدناه.

منصات التجارة الإلكترونية المستضافة

سيكون لديك مجموعة متنوعة من الخيارات داخل الأنظمة الأساسية المستضافة ، ولكن الخياران اللذان يتبعان معروفان بوظائفهما وميزاتهما. دعونا نلقي نظرة سريعة على اثنين من أفضل الكلاب: Shopify و BigCommerce.

Shopify: من خلال واجهة مستخدم بسيطة وعدد كبير من التطبيقات المتاحة ، يمكنك تخصيص مجموعة واسعة من الميزات على Shopify. على الرغم من وجود بعض القيود ، مثل تغيير صفحة الخروج ، فإن Shopify يسمح لك بإضافة التطبيقات المذكورة أعلاه بسرعة إلى الموقع بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الترقية إلى خطط أعلى إلى تقليل رسوم معالجة الدفع ، والتي تعد 2.9٪ + دولارًا نموذجيًا.

BigCommerce: يضم BigCommerce ميزات للشركات والمؤسسات الصغيرة ، وهو خيار شائع آخر لاستضافة التجارة الإلكترونية. كما أنها تتميز بجهوزية بنسبة 99.99٪ (مقارنة بمتوسط ​​99.5٪ لمنصات التجارة الإلكترونية) وتزعم أنها تقدم بعضًا من أسرع المواقع المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي توفر الأمان متعدد الطبقات وحماية DDOS واكتشاف الاحتيال الآلي.

 


منصات ذاتية الاستضافة

عند استخدام منصة التجارة الإلكترونية المستضافة ذاتيا ، سيكون عليك أيضًا العثور على مضيف. بمعنى آخر ، ستحتاج إلى كل من منصة التجارة الإلكترونية وشركة استضافة المواقع . على سبيل المثال ، يمكنك اختيار استخدام Magento (المفصل أدناه) كمنصة للتجارة الإلكترونية ، والتي يمكنك دمجها مع ، على سبيل المثال ، rackspace®. مرة أخرى ، يتم أدناه شرح اثنين من أكثر منصات التجارة الإلكترونية استضافًا ذاتيًا.


نصائح للمحترفين

أثناء البحث عن مزودي خدمات استضافة التجارة الإلكترونية ، انتبه جيدًا لسرعة موقعهم. يمكن لموقع ويب أبطأ أن يعيق مواقع التجارة الإلكترونية ، حيث سيجد العملاء ببساطة موقعًا أسرع لطلب منتجاتهم منه. في الواقع ، تدعي شركة أمازون أنها ستخسر 2.6 دولار في السنة إذا تباطأت سرعة موقعها بمقدار ثانية واحدة فقط!

 

Magento: باعتبارها منصة رائدة للتجارة الإلكترونية ، تقدم Magento مجموعة من الميزات ضمن حزم خاصة بأنواع الأعمال. بهذا ، نعني أنها تقدم خططًا للشركات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة والمزيد. لديهم حاليًا أكثر من 250،000 مستخدم ويقدمون مجموعة من الإضافات المخصصة. ومع ذلك ، نظرًا لتعقيدها وقدرتها على التخصيص ، غالبًا ما تكون Magento مناسبة تمامًا لمن لديهم خبرة أكبر في تصميم المواقع وتطويرها.

WooCommerce: تجعل WooCommerce الأشياء أسهل قليلاً للمستخدمين. يسردون موفري الاستضافة الموثوق بهم في الموقع ، مع خطط مدرجة لكل مزود. من هنا ، يمكنك إضافة قائمة طويلة من الملحقات وتخصيص السمات وإضافة مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية. بالطبع ، يقدمون فريق دعم ومدفوعات آمنة ومضمونة وضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا إذا لم ينجح الأمر معك.

ضع في اعتبارك أن منصات التجارة الإلكترونية المستضافة ستتكلف أكثر قليلاً ، لكن مزايا هذا قد تفوق التكاليف ، وغالبًا ما تفعل. ومع ذلك ، إذا كنت معتادًا على تطوير الويب أو كان شخص ما داخل عملك ، فإن المنصات ذاتية الاستضافة تعد خيارًا قابلاً للتطبيق.


نظرًا لأننا نوفر النطاق الموثوق به واستضافة الويب ، فإن 1 & 1 تقدم مجموعة من حلول الاستضافة عالية الجودة بأسعار معقولة. والأفضل من ذلك ، أنك قادر على دمج العديد من منصات التجارة الإلكترونية مع 1 و 1 لزيادة الكفاءة.

نصائح للاختيار

عند اختيار موفر ، سواء كان مستضافًا أو مستضافًا ذاتيًا ، ستحتاج إلى مراعاة عدة عوامل. لمساعدة أولئك الذين لديهم متجر للتجارة الإلكترونية في العثور على الحل الأمثل للاستضافة ، وضعنا بعض النصائح التي يجب مراعاتها خلال المسعى. إلق نظرة:

  • إذا كنت تدير شركة صغيرة ، فتأكد من أن الشركات التي تفكر في تقديم خطط لها.
  • بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن منصات مستضافة ذاتيًا ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كانت الاستضافة المشتركة أو VPS أو الاستضافة السحابية مناسبة لك. VPS والاستضافة السحابية متشابهة تمامًا وهما خياران من أكثر الخيارات شيوعًا في استضافة الويب.
  • كما ذكرنا ، يجب أن تكون سرعة الموقع مصدر قلق رئيسي لمواقع التجارة الإلكترونية ، حيث يمكن أن تؤدي سرعة الموقع إلى البيع أو إيقافه.
  • القدرة على تخصيص ضخمة أيضا. التجارة الإلكترونية هي كل شيء عن معدلات التحويل ، لذلك تحتاج إلى تصميم موقعك مع مراعاة المستخدم (المتسوق) وجعل التنقل أسهل ما يمكن.
  • أخيرًا ، تأكد من أن ميزات أمان الأنظمة الأساسية التي تعتبرها سليمة. بالطبع ، ستوفر معظم الأنظمة أمانًا مكثفًا ، لأنه شرط للتجارة الإلكترونية.

رصد موقع الويب الخاص بك مع chatmego

بغض النظر عن نوع استضافة التجارة الإلكترونية التي تختارها ، يُنصح دائمًا بمراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك لضمان أداء موقعك على النحو المنشود. باستخدام chatmego ومتعقب الويب الخاص بنا ، يمكنك تتبع مجموعة من المقاييس عن كثب لتحديد كيفية تنقل المستخدمين عبر موقعك وأين يخرجون. باستخدام هذا ، يمكنك بعد ذلك إجراء التغييرات اللازمة لاكتساب زيارات الموقع والاحتفاظ بها.

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فتأكد من الاتصال بدعم chatmego عن طريق ملء النموذج الوارد أدناه.